قائد شرطة ذي قار الى جانب الحكومة المحلية يعقد مؤتمر أمنى مشترك في حقل الغراف النفطي بقضاء الرفاعي

18 آذار 2019 - 2:11م

العيون الساهرة

شارك اللواء المهندس حسن  سلمان داخل الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار بمؤتمر امني مشترك إلى جانب رئيس وأعضاء لجنة الطاقة في مجلس محافظة ذي قار بمشاركة كبار القادة الأمنيين مع مدير عام شركة نفط ذي قار ومدير حقل الغراف وممثلين عن شركة بتروناس الماليزية النفطية ومسؤول شركة الحماية  في حقل الغراف النفطي للتباحث بشأن الواقع الأمني للمنشآت النفطية والوقوف على حيثيات عملية استهداف احد نقاط الحراسة في شركة بلاد ما بين النهرين العاملة مع شركة بتروناس في حقل الغراف والاطلاع على الإجراءات المتخذة بصدد كشف الجناة والقبض عليهم وتقديمهم للقضاء.

المؤتمرون ناقشوا عدد من القضايا الأمنية وتمت مراجعة الخطط وتعزيز التواجد الأمني فيها من اجل تطوير العمل الأمني في المنطقة وتفعيل دور التنسيق المشترك الذي يؤمن الحماية في المحافظة وتفعيل الدور ألاستخباراتي وسرعة نقل المعلومة الأمنية ومشاركتها بين الأجهزة الأمنية.

والتأكيد على تنفيذ عمليات دهم وتفتيش ونزع السلاح من المناطق القريبة من الشركات والحقول النفطية وتعزيز التواجد الأمني فيها وتفعيل الجهد الاستخباري والتركيز على المعلومة ومتابعتها.

وخرج المؤتمرون بعدد من التوصيات والإجراءات منها إقامة شكوى أصولية ضد المتهمين ليتسنى للأجهزة الأمنية اخذ دورها، وكذلك نصب السيطرات في العقد والتقاطعات المؤدية إلى الحقول النفطية وتسيير الدوريات الليلية حتى الصباح.

وأكد قائد شرطة ذي قار قائلا بأننا سنضرب بيد من حديد وبقوة القانون كل من يهدد أو يسيء إلى أمن مصادر الثروة النفطية ضمن قاطع عملياتنا ولن نسمح بحدوث خروقات أمنية واعتداءات لعرقلة مسيرة الاقتصاد والاستثمار وأمرنا بتفعيل الجهد الاستخباري وتعزيز التواجد الأمني حول الشركات والحقول والآبار.