قائد شرطة ذي قار يحضر حفل تخرج دورة الضباط الطيارين من كلية القوة الجوية التي اكملت تدريباتها في قاعدة الامام علي ( عليه السلام ) في الناصرية

18 ديسمبر 2015 - 9:19ص

العيون الساهرة

حضر اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار حفل تخرج دفعة جديدة من الضباط الطيارين الدورة 77 من دورات كلية القوة الجوية ، وهي الدورة الاولى التي أكملت تدريباتها في قاعدة الامام علي ( عليه السلام ) غرب مدينة الناصرية ( مركز محافظة ذي قار).

وجرت مراسيم التخرج في حفل رسمي بحضور قائد القوة الجوية العراقية الفريق الركن انور حمه ممثلا عن وزير الدفاع العراقي ورئيس مجلس ذي قار حميد العزي ، وعدد من قادة وضباط الجيش العراقي .

وقال الفريق حمه ان الدفعة ضمت 50 ضابطا ، تلقوا تدريباتهم على مدار ثلاث سنوات في قاعدة الامام علي الجوية .

واشار الى ان المتخرجين الجدد سيشاركون اخوانهم المقاتلين في حربهم ضد تنظيم داعش الارهابي وسيكون لهم دور في بناء الدولة و الدفاع عن الوطن.

واثنى حمه على قاعدة الامام علي في ذي قار مؤكدا انها ستبقى رافدا لكلية القوة الجوية ولتدريب الطلبة.

واوضح ان الطلبة اكملوا تدريباتهم العسكرية والنظرية في فنون القتال الجوي بالاضافة الى فنون الطيران العسكري ، وقد تخرجوا برتبة ملازم طيار .

وتجدر الاشارة الى ان حفل التخرج كان مقررا ان بجرى بحضور وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي الا ان زيارة وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر الى العراق ربما تكون قد حالت دون حضوره الى الناصرية.