قائد شرطة ذي قار يعلن عن اعتقال عصابة مخدرات ومصادرة حشيشه وأقراص مخدرة مختلفة بمدينة الناصرية

التبويبات الأساسية

12 أبريل 2016 - 9:39م

العيون الساهرة

أعلن اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار في مؤتمر صحفي اليوم عن اعتقال عصابة متخصصة بالمتاجرة بالمخدرات ، وبحوزتها كميات من الحشيشة والأقراص المخدرة المختلفة .

وقال الزيدي في مؤتمره الصحفي ، أن مفارز قسم  مكافحة المخدرات تمكنت من تنفيذ عملية نوعية  تم خلالها  القبض على عصابة متكونه من أربعة أشخاص متورطة بالمتاجرة بأنواع مختلفة من المخدرات .

وأوضح ان العملية نفذت بعد توفر معلومات أنه هناك مجموعة تقوم بجلب توزيع المخدرات بالمحافظة حيث تم وضع خطة محكمة للقبض عليهم بالجرم المشهود لكون هكذا النوع من العصابات متمرسة بعمليات التخفي , تم متابعتها والتي استمرت قرابة الثلاثة أشهر.

 حيث تم القبض على المتهم ( ق ع ب ) والبالغ من العمر 31 عاما  بعد مداهمة منزله وتم ضبط 1325 قرص مخدر نوع الكبتاكون والمعروف محليا (بالكبتي) , ومن خلال التحقيق اعترف بقيامة بشراء الأقراص من المتهم الرئيسي ( ث ن ش ) والبالغ من العمر 37 عاما ولكون المتهم يسكن منطقة ذات بيئة خاصة يصعب الوصول وللتمكن من ضبطه بالجرم المشهود نفذت عملية نوعية اشترك فيها قسم مكافحة المخدرات وآمرية أفواج الطوارئ .

حيث تم التسلل الى المنطقة ليلا وضرب طوق امني على منزل المتهم والقبض عليه وضبط  خلال لعملية 1.670 كغم من مادة الحشيشة إضافة الى اقراص من مادة الكبتاكون .

 فيما القي القبض على بقية المتهمين ( ح ع م ) 37 عاما ، و ( س ك س ) 31  في مناطق أخرى مدينة الناصرية وضبط بحوزة احدهم كمية من الأقراص المخدرة نوع بنزو هكسول والمعروف محليا بالوردي  .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم , وسيتم احالتهم للمحكام المختصة لينالوا جزائهم العادل.

قائد شرطة المحافظة دعا المواطنين للتعاون مع الاجهزة الامنية والابلاغ عن هذه العناصر المنحرفة ليتم القبض عليها واحالتهم للمحاكم لينالوا جزائهم العادل.