قوة مشتركة من قضاء الشطرة تنفذ ممارسة أمنية مسائية لفرض الأمن وبسط سلطة القانون

26 يناير 2016 - 5:30م

العيون الساهرة

  تنفيذا لتوجيهات قائد شرطة ذي قار اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي بالتركيز على أهمية الممارسات الأمنية وتطبيق الخطط المعدة لبسط الأمن وفرض سلطة القانون في جميع مدن المحافظة .

نفذت قوة مشتركة مساء يوم  الاثنين 2016/1/25 من مديرية شرطة الشطرة وفوج الطوارئ الرابع و مركزي شرطة الشطرة والفتاحية ومكتبي الأمن الوطني ومكافحة الإجرام في مدينة الشطرة ( 40 كم  شمال مدينة الناصرية ) بإمرة مدير قسم شرطة الشطرة العميد سعود فرج رداد بإجراء عدد من الممارسات الأمنية داخل القضاء شملت تفتيش المتنزهات والمقاهي داخل الأحياء السكنية ونصب السيطرات المفاجئة وكذلك التأكيد على المركبات والدراجات النارية التي لا تحمل أوراق رسمية .

حيث تمكنت القوة المشتركة من خلال هذه الممارسات إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم , وضبط عدد من العجلات والدراجات النارية لعدم وجود مستمسكات ثبوتية , واتخذت كافة الإجراءات القانونية الأصولية بحقهم وإطلاق سراحهم بعد التأكد من سلامة موقفهم الجنائي وتدقيق مستمسكاتهم الثبوتية واخذ التعهدات عليهم لبسط سلطة القانون وتعزيز الأمن والاستقرار.

يذكر أن مديريات شرطة الأقسام في المحافظة قامت بعدد من الممارسات الأمنية كلا ضمن قاطعة مسؤوليته وتم إلقاء القبض على عشرات المشتبه بهم وضبط عدد من العجلات والدراجات النارية المخالفة للقانون .

تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد