مدير شرطة الرفاعي يعقد مؤتمر امني لمناقشة وتدارس الاجراءات الامنية في القضاء

12 فبراير 2016 - 1:03ص

العيون الساهرة  

تراس العميد عماد طه ياسين مدير قسم شرطة الرفاعي اجتماعا امنيا عقد على قاعة مركز شباب الرفاعي بمشاركة ضباط المراكز ومدراء وممثلي الاجهزة الامنية في القضاء وعدد من ضباط ومنتسبي المديرية لغرض مناقشة وتدارس الاجراءات الامنية المتخذة في توفير الامن في القضاء تنفيذا لتعليمات قائد شرطة المحافظة ووزارة الداخلية .

وتضمن الاجتماع مناقشة للخطط الامنية الشاملة وخطة الطوارئ وخطة مكافحة السرقات والتشديد على ضرورة متابعة دوريات الشرطة وتهيئة الدوريات الراجله في كافة انحاء المدينة للحفاظ على امن المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

والتأكيد على جميع الضباط والمفارز اتخاذ الاجراءات الاحتياطية ورصد اي حالة تثير الشك وتفتيش اي عجلة مشبوه اثناء تجوالها في منتصف الليل , وضبط العجلات والدراجات النارية المخالفة للتعليمات والقوانين واتخاذ الاجراءات القانونية الاصولية بحق المخالفين لفرض هيبة القانون وبسط الامن .

ومناقشة ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات وتأثيرها على المجتمع والعقوبات القانونية الصادرة بحقها بموجب تشريعات قوانين وقرارات نافذة .

وحث الضباط والمنتسبين بمتابعة هذه الظاهرة الغير حضارية ومحاسبة مرتكبيها ضمن القانون , وحثهم على توعية المجتمع الى تأثيرتها مؤكدا على  توجيهات وتعليمات وزارة الداخلية بخصوص ظاهرة إطلاق العيارات النارية وما يترتب عليها من إجراءات قانونية  بحق المخالفين من مطلقي العيارات النارية وذلك بتنفيذ أحكام القرار570 لسنة 1982 وفقا للمادة الأولى والتي تنص  ( يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة واحدة ولا تزيد على ثلاث سنوات كل من أطلق عيارات نارية في المناسبات العامة أو الخاصة داخل المدن والقرى والقصبات دون أن يكون مجازاً بذلك من قبل سلطة مختصة) .

وكذلك التثقيف بالإجراءات التي تتخذ بحق مطلقي العيارات النارية من  منتسبي القوات الأمنية من الجيش والشرطة وإحالتهم إلى محاكم قوى الأمن الداخلي والمحاكم العسكرية من خلال تنفيذ قانون عقوبات قوى الأمن الداخلي رقم 14 لسنة 2008 وتعديلاته وقانون العقوبات العسكري رقم 19 لسنة 2007 وتعديلاته .