مركز تدريب شرطة ذي قار يختتم دورة الإسعافات الأولية لمنتسبي شرطة المحافظة

التبويبات الأساسية

2 مايو 2019 - 3:55م

العيون الساهرة

اختتمت دورة الاسعافات الأولية (الاصابات وانواعها) اليوم الخميس 2019/5/2 في مركز تدريب شرطة محافظة ذي قار والتي امدها 5 أيام ضمن المنهاج الموحد المعد من قبل هيئة التدريب والتأهيل في خطة التدريب الوزارية لعام 2019 بجميع المحافظات واشترك في الدورة 21 شرطيا.

وان الهدف الاساس هو تطوير مهارات منتسبي الشرطة في كيفية مواجهة الحالات الطارئة ومعالجتها بطرق علمية صحيحة ولتعريف المتدرب على انواع الاصابات وطرق علاجها .

وان محاور الدورة تناولت السلامة المهنية والاسعافات الاولية مثل الحروق والكسور وطريقة الحمل والنقل والاخلاء الطارئ، واجراء تطبيقات عملية في كيفية اسعاف المصاب الذي يتعرض للحروق والكسور من قبل المتدربين.

وقد ألقيت محاضرات الدورة ضمن المنهج المعد للدورة والذي يشمل تعريف الاسعافات الاولية واهميتها. وصفات المسعف وواجباته وانواع الاصابات (اصابات الراس والعين واصابات الصدر والجهاز التنفسي واصابات البطن عند ظهور الاغماء).

وكذلك اسعافات الصدمة والنزف وانواعه وتدريب عملي على اسعاف النزف، وأيضا التعريف بالكسور وانواعها وتدريب عملي على اسعاف الكسور والاصابات العرضية واخلاء الجرحى فضلا عن محاضرات في مجال حقوق الانسان والاتجار بالبشر.