مكافحة إجرام ذي قار تلقي القبض على متهم بجريمة سرقة مبلغ 47.000 دولار أمريكي وتسترجع المسروقات

19 أبريل 2016 - 12:58م

العيـون الساهـرة

تمكنت مديرية مكافحة إجرام ذي قار من القبض على متهم ارتكب جريمة سرقة مبلغ (47.000) أربعة آلاف وسبعمائة دولار أمريكي .

وقال اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار في تصريح صحفي لموقع العيون الساهرة "أن المشتكي (م.ق.م) صاحب معمل حدادة حضر إلى مكتب مكافحة إجرام الناصرية مخبرا عن تعرض منزلة للسرقة بحي سومر في مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) بعد سفرة هو وعائلته خارج المحافظة وان المسروقات عبارة عن مبلغ (47.000) دولار أمريكي .

وأضاف الزيدي وجهنا باتخاذ الإجراءات الأصولية للكشف على محل الحادث من قبل خبراء الأدلة الجنائية ورفع البصمات وكل ما يتعلق بالجريمة فيما قام ضباط التحقيق بتدوين أقوال أصحاب المنزل الذين أفادوا أنهم كانوا خارج المنزل وقت وقوع جريمة السرقة , وطلبوا الشكوى على المتهم حال التعرف عليه .

مدير شرطة ذي قار بين انه تم تشكيل فريق عمل من ضباط تحقيق أكفاء لمعرفة ملابسات الحادث وجمع المعلومات عن المشتبه بهم , وفعلا تمكن فريق العمل من إلقاء القبض على المتهم (م.س.ع) والبالغ من العمر 23 عاما يعمل كصانع في محل المشتكي , ومن خلال التحقيق معه اعترف صراحة بقيامه بجريمة السرقة وضبط في منزله مبلغ وقدره (46.440) دولار أمريكي .

مؤكدا تصديق أقوال المتهم قضائيا وإجراء كشف الدلالة له والذي جاء مطابقا لاعترافاته وتم توقيفه استنادا لأحكام المادة (444) من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل وسيقدم للمحاكمة لينال جزاءه العادل .