كريستال

22 أبريل 2019 - 2:15م

العيــون الساهرة ....  القاضي إياد محسن ضمد

تبدأ رحلة الموت مع تناول أول جرعة منه، فهو قاتل محترف يجيد الإجهاز على ضحاياه ولو بعد برهة من الزمن، يسبب الهلوسة الممزوجة بالنشوة والسعادة وربما يدفع الى الشعور بحالة عدوانية تجاه الآخرين تؤدي الى ارتكاب كثير من الجرائم، انه الكريستال المادة المخدرة الاكثر خطورة ورواجا بين مدمني ومتعاطي المواد المخدرة.

قد يكون الثراء المالي آخر ما يفكر به القائمون على ترويج المخدرات فتهديم بنية المجتمع من الداخل يكاد يكون الهدف الأهم لهم حتى جعلوا من ظاهرة تعاطي المخدرات ثقافة تسود بين فئات المجتمع الاقل وعيا وهم الشباب والقائمون على ترويج المخدرات يمتلكون وسائل اقناع لتناولها للمرة الاولى تمهيدا للاعتياد عليها ومن ثم ادمانها حيث يقدمون المخدرات على انها مواد جالبة للسعادة ومساعدة على التركيز وحدة الذكاء.

في قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية العراقي رقم 50 لسنة 2017 ورد ذكر مادة  ميثا فيتامين او الكريستال[MF1]  كغيره من المواد المخدرة المدرجة في الجداول الملحقة بالقانون.

 وقد عاقبت المادة 27 من القانون المذكور بعقوبة الإعدام او السجن المؤبد كل من استورد او صدر او جلب مواد مخدرة او مؤثرات عقلية بقصد المتاجرة بها  أما جريمة التعاطي والاستعمال الشخصي فقد عاقبت عليها المادة 32 بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن ثلاث سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسة ملايين ولا تزيد عن عشرة ملايين دينار.